fbpx

هجرة الكفائات وهجرة المستثمرين إلى كندا

اعتبارا من 1 يناير 2015، يجب على المواطنين الأجانب أن يتلقوا دعوة من دائرة المواطنة و الهجرة الكندية CIC قبل أن يتمكنوا من تقديم طلبات ضمن البرامج المذكورة أعلاه. قام نظام الدخول السريع “Express Entry” بإلغاء متطلب معالجة معاملات المتقدمين من حيث من يأتي أولا يخدم أولا. تهدف دائرة المواطنة و الهجرة الكندية CIC بمعالجة 80 بالمئة من الطلبات ضمن نظام Express Entry خلال ستة أشهر أو أقل. برامج الهجرة الإقتصادية الخاصة بمقاطعة كيوبيك لا تدار من قبل الدخول السريع Express Entry.

أعلنت دائرة المواطنة و الهجرة الكندية (CIC) عن النظام الذي طال إنتظاره لإبداء الرغبة في الهجرة “الدخول السريع”. هذا خبر عظيم لجميع العمال المهرة حول العالم الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا.

يشمل البرنامح الجديد الععديد من التعديلات في أنظمة الهجرة الكندية، حيث تشمل أوقات معالجة سريعة، إنضمام العديد من المتقدمين من مختلف المجالات، و زيادة التركيز على نوعية الطلبات المقدمة.

نظام الدخول السريع يُستخدم من قبل دائرة المواطنة و الهجرة الكندية لإدارة طلبات الهجرة الإقتصادية المُقدمة في أو بعد تاريخ يناير 1، 2015 ، لأي من البرامج أدناه.

برنامج العمال المهرة الفدرالي

ينبغي عليك أن تستوفي الحد الأدنى من معيار اللغة الكندية (CLB) 7 في اللغة الإنجليزية، أو أن تستوفي الحد الأدنى في إمتحان الكفاءة في اللغة الفرنسية (NCLC) 7 للغة الرسمية الأولى الخاصة بك في جميع القدرات اللغوية الأربعة. للحصول على نقاط للغتك الرسمية الثانية، ينبغي عليك أن تستوفي الحد الأدنى من معيار اللغة الكندية CLB 5 في كل من القدرات اللغوية الأربع.

 

 

برنامج المرشحين الإقليميين – PNP

قامت الحكومة الكندية بإبرام إتفاقيات ثنائية مع عدد من حكومات أقاليمها ومناطقها كل على حدة، تسمح لهم بموجبها بترشيح من يرونه من الأفراد للحصول على الإقامة الدائمة فيها بناءً على تقويمها لقدرة المرشح على الإسهام في نمو اقتصاد الإقليم وتطويره.

وكان الغرض من برنامج المرشح الإقليمي هذا مساعدة تلك الأقاليم في دعم معالجة طلبات الهجرة للراغبين في الإقامة في الإقليم والقادرين على الإسهام في نمو اقتصاده وتطويره.

لقد وقعت الحكومة الكندية مثل هذه الاتفاقيات مع العديد من حكومات الأقاليم بما يمكن هؤلاء من ترشيح عدد معين من الأفراد ليتمتعوا بالإقامة الدائمة فيها بناء على ما تسفر عنه نتائج تقويمهم هؤلاء الأفراد وقدرتهم على الإسهام في ازدهار الإقليم. علماً بأن معالجة طلبات مثل هؤلاء الأفراد من خلال برنامج المرشح الإقليمي تكون أسرع من تلك التي تتم معالجتها من خلال برامج الهجرة الكندية. فلكل إقليم معاييره الخاصة لتقويم احتياجاته الإقتصادية والعمالية.

 

برنامج المرشحين الإقليميين – برنامج الهجرة لرجال الأعمال – PNP

يعمل هذا البرنامج على اجتذاب الأفراد ممن لديهم خبرات في الأعمال وإدارتها الراغبين في الإسهام بتنمية وتطوير الاقتصاد في كندا. وفي كل إقليم عدد من البرامج المختلفة أهمها برامج رجال الأعمال، برامج رواد الأعمال وبرامج المستثمرين. ويتكون برنامج المرشحين الإقليميين من خطوتين: الخطوة الأولى تقديم الطلب لحكومة الإقليم وبعد أن يتم ترشيحك من قبل الإقليم أو المنطقة تتقدم بطلب مستقل لدائرة الجنسية والهجرة الكندية تطلب فيه الحصول على الإقامة الدائمة. حيث يقوم أحد مسؤولي دائرة الجنسية والهجرة بتقويم طلبك على ضوء أنظمة الهجرة في كندا. تخضع بعد ذلك لاختبار في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية وكذلك فحص طبي بالإضافة إلى استخراجك شهادة أمنية من دائرة الشرطة.

اتصل بنا 01023004005