fbpx

الدخول السريع - EE

اعتبارا من 1 يناير 2015، يجب على المواطنين الأجانب أن يتلقوا دعوة من دائرة المواطنة و الهجرة الكندية CIC قبل أن يتمكنوا من تقديم طلبات ضمن البرامج المذكورة أعلاه. قام نظام الدخول السريع “Express Entry” بإلغاء متطلب معالجة معاملات المتقدمين من حيث من يأتي أولا يخدم أولا. تهدف دائرة المواطنة و الهجرة الكندية CIC بمعالجة 80 بالمئة من الطلبات ضمن نظام Express Entry خلال ستة أشهر أو أقل. برامج الهجرة الإقتصادية الخاصة بمقاطعة كيوبيك لا تدار من قبل الدخول السريع Express Entry.

أعلنت دائرة المواطنة و الهجرة الكندية (CIC) عن النظام الذي طال إنتظاره لإبداء الرغبة في الهجرة “الدخول السريع”. هذا خبر عظيم لجميع العمال المهرة حول العالم الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا.

يشمل البرنامح الجديد الععديد من التعديلات في أنظمة الهجرة الكندية، حيث تشمل أوقات معالجة سريعة، إنضمام العديد من المتقدمين من مختلف المجالات، و زيادة التركيز على نوعية الطلبات المقدمة.

نظام الدخول السريع يُستخدم من قبل دائرة المواطنة و الهجرة الكندية لإدارة طلبات الهجرة الإقتصادية المُقدمة في أو بعد تاريخ يناير 1، 2015 ، لأي من البرامج أدناه.

دعوة للتقديم على إقامة دائمة من خلال سحوبات الدخول السريع

تجري دائرة المواطنة و الهجرة الكندية بشكل منتظم سحوبات لدعوة المرشحين أصحاب أعلى تصنيف ضمن الدخول السريع للتقديم للحصول على الإقامة الدائمة. يتم القيام بسحوبات الدخول السريع بشكل متكرر و بأعداد تتماشى مع قدرة دائرة المواطنة و الهجرة لمعالجة الطلبات و مع مستويات الأهداف السنوية. قد تكون عملية الإختيار عامة و تتضمن جميع البرامج (يتم إختيار المرشحين الذين يملكون تصنيف عالي بغض النظر عن برنامج الهجرة) و قد تكون عملية الإختيار حسب برنامج معين (المرشحين أصحاب تصنيف عالي ضمن برنامج الخبرة الكندية CEC )

وجود طلب ضمن مجموعة الطلبات المقدمة تحت نظام الدخول السريع (Express Entry) لا يضمن حصول المُقدم على دعوة لتقديم طلب الإقامة الدائمة ITA. و بالمثل، الحصول على دعوة للتقديم لا يضمن حصول مُقدم الطلب على قرار إيجابي حول طلبهم للحصول على إقامة دائمة.

برنامج العمال المهرة الفدرالي

برنامج العمال المهرة الفدرالي

ينبغي عليك أن تستوفي الحد الأدنى من معيار اللغة الكندية (CLB) 7 في اللغة الإنجليزية، أو أن تستوفي الحد الأدنى في إمتحان الكفاءة في اللغة الفرنسية (NCLC) 7 للغة الرسمية الأولى الخاصة بك في جميع القدرات اللغوية الأربعة. للحصول على نقاط للغتك الرسمية الثانية، ينبغي عليك أن تستوفي الحد الأدنى من معيار اللغة الكندية CLB 5 في كل من القدرات اللغوية الأربع.

 

EE – متطلبات نظام الدخول السريع

إتقان اللغة

يجب عليك إثبات قدرتك و إتقانك للغة الإنجليزية أو الفرنسية في كل من المجالات الأربعة التالية: الإستماع، المحادثة، القراءة، و الكتابة. يجب عليك أن تستوفي الحد الأدنى من مستويات اللغة، و التي تختلف حسب البرنامج. ينبغي عليك أن تقدم إمتحان لغة معتمد من قِبل دائرة المواطنة و الهجرة الكندية CIC و إضافة نتائج الإمتحان عند إستكمال ملفك الشخصي تحت نظام الدخول السريع إذا تم دعوتك لتقديم طلب الإقامة الدائمة. إذا لم تقم بذلك فلن تكون مؤهلاً ضمن نظام الدخول السريع. ينبغي أن تكون تنائج الإمتحان أقل من سنتين من تاريخ الحصول عليها عند تقديم طلب الإقامة الدائمة.

مستوى التعليم

يتم إستخدام نظام تقييم الشهادات التعليمية (ECA) للتحقق من أن الشهادة الجامعية الأجنبية، أو شهادة الدبلوم (أو أي إثبات آخر عن التعليم) صالح و يعادل درجة تعليمية كندية. إذا كان لديك درجة جامعية أو شهادة دبلوم كندية لا يُتطلب منك تقييم من قِبل ECA. ينبغي عليك الحصول على تقييم الشهادات الدراسية ECA للدراسات الجامعية الأجنبية، الدبلوم أو أي شهادات أخرى إذا كنت تريد أن يتم أخذ طلبك بعين الإعتبار ضمن نظام الدخول السريع. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي عليك الحصول على ECA إذا أردت الحصول على نقاط نظام التصنيف الشامل لتعليمك الأجنبي كمرشح ضمن نظام الدخول السريع Express Entry، أو لزوجك، زوجتك أو أي شريك حسب القانون المرافق لك في الإنتقال إلى كندا.

لتكون مؤهلاً ضمن نظام الدخول السريع ، ينبغي عليك إضافة نتائج التقييم ECA كجزء من ملفك الشخصي في Express Entry. يجب أن يُظهر تفرير ECA أن الدرجة الدراسية الأجنبية التي أكملتها سواء كانت (جامعة أو دبلوم) أنها معادلة لشهادة مدرسة ثانوية كندية أو دراسة ما بعد الثانوية. يجب عليك تقديم تقرير ECA لكل المراحل التعليمية المكتملة التي ترغب أن تؤخذ بعين الإعتبار. الموضوع يعود إليك في تحديد الشهادات التي تريد تقييمها من خلال المنظمة المعتمدة. إعتمادا على حالتك، قد ترغب في الحصول على تقييم لكل من شهاداتك الثانوية و شهادات ما بعد الثانوية، و ليس فقط تقييم آخر محصل علمي حصلت عليه.

يمكن أن تحصل على رد سريع من منظمة التقييم المعتمدة عن كيفية مقارنة شهاداتك مع الشهادات الكندية. و قد يساعدك ذلك أيضاً عند البحث عن وظيفة. و لكن،لا يضمن تقييم ECA حصولك على وظيفة في مجالك أو درجة توظيف معينة، خبرتك العملية و شهاداتك المهنية يتم التعرف عليها بشكل تلقائي في كندا، و سوف تُرخص لمزاولة مهنة معينة ضمن مجال دراستك و خبرتك.

سوف تقبل دائرة المواطنة و الهجرة الكندية تقارير ECA الصادرة من أحد المنظمات المعتمدة من قِبل دائرة المواطنة و الهجرة الكندية. يجب أن يصدر تقرير ECA الأصلي بعد تاريخ إعتماد المنظمة من قِبل CIC، و ألا يكون التقرير صادر قبل أكثر من خمس سنوات من تاريخ تقديم طلب Express Entry لدائرة المواطنة و الهجرة و طلب الإقامة الدائمة أيضاً، و إثبات أن المؤهل العلمي يساوي مؤهل علمي كندي.

خبرة العمل للعمال المهرة

إذا كنت تريد القدوم إلى كندا كمهاجر يمتلك مهارة معينة ضمن نظام الدخول السريع، ينبغي أن تكون وظيفتك الحالية و خبرتك الوظيفية في الماضي ضمن الوظائف الإدارية (التصنيف المهني الوطني NOC نوع المهارة 0)، الوظائف المهنية (التصنيف المهني الوطني NOC نوع المهارة A)، أو وظائف فنية و مهارات تجارية (التصنيف المهني الوطني NOC نوع المهارة B) ليندرج طلبك ضمن نظام الدخول السريع Express Entry . يجب أن يكون لديك 12 شهراً على الأقل من الخبرة في دوام عمل كلي أو ما يعادله من الدوام الجزئي. دوام العمل الكلي يعادل ما لا يقل عن 30 ساعة مدفوعة الأجر في الأسبوع.

التصنيف المهني الوطني (NOC) هو نظام يُستخدم من قِبل الحكومة الكندية لتصنيف الوظائف (المهن). يتم تجميع الوظائف بناءً على نوع العمل الذي يقوم به الشخص و مسؤولياته الوظيفية. العديد من برامج الهجرة الكندية تتأخذ القرار بشأن الوظيفة أو نوع الخبرة العملية ما إذا كانت صالحة لمعايير ذلك البرنامج. على سبيل المثال، إذا أراد الشخص أن يُقدم طلب هجرة إلى كندا كعامل ماهر فينبغي علية أن يتحقق من التصنيف المهني الوطني (NOC) لتحديد الوظائف المندرجة ضمن فئة “المهرة” (التصنيف المهني الوطني مهارة نوع 0 أو مهارة مستوى A أو B).

اتصل بنا 01023004005